يعمل بنك QNB تونس على إتباع نفس استراتيجية مجموعة QNB والمتمثّلة في دعم العديد من التظاهرات الاجتماعية والاقتصادية والمبادرات الإنسانية التي تهدف للارتقاء بالمجتمعات المحليّة في مختلف المجالات مثل الثقافة والفنون والشؤون الاقتصادية والرياضة والصحّة والبيئة.وتشمل نشاطات المجموعة جميع الدول التي تتواجد فيها فروعها.

شملت أنشطة دعم بنك QNB تونس كافة المجالات، و من ضمنها مجال التربية والتعليم إذ كان له دورا فعالاّ في الحملة الوطنية لصيانة المؤسسات التربوية السّنة الماضية من خلال مساهمته في  "شهر المدرسة" و ذلك بإعادة  تهيئة 11 مؤسسة تربوية بكل من ولايات القصرين وقابس ومدنين وبن عروس.

وفي إطار برنامج "المؤسسة الصّديقة للمدرسة" الذي أطلقته وزارة التربية التونسية هذه السّنة في سياق مبادرة "سنة المدرسة"، وقّع البنك اتفاقية ” المؤسسة الصديقة “ مع مندوبية بن عروس تتمثل في تهيئة مدرسة شارع بنزرت ببن عروس من أجل تجهيزها للعودة المدرسية للسّنة الدراسيّة الجديدة 2016/2017.

Untitled-1

وشملت أشغال الصيانة العناية بالفضاء المدرسي من خلال إعادة تهيئة سور المدرسة وطلاء جدرانها إضافة الى صيانة نوافذ الأقسام و تحسين درجة حمايتها  من خلال تركيب واقي حديدي لها وإعادة تهيئة ورشة الاشغال من اجل توفير ظروف تربوية مثلى ومتساوية لجميع أبناء تونس والأجيال القادمة. 

وتندرج هذه المبادرة في إطار المسؤولية الاجتماعية لبنك QNB تونس الذي يعتزم دعم العمل الاجتماعي في تونس بصفته مؤسسة مواطنة تُسهم بصفة فعالة في تحسين ظروف التعليم لأجيال تونس القادمة.

كما يسعد البنك لمشاركته في توفير مناخ وظروف عصرية للتعليم في تونس و تعزيز فرص الشراكة مع المجتمع المدني ومؤسسات الدولة.

ويذكر ان بنك QNB تونس يتواجد اليوم في 12 ولاية ولديه شبكة تتكون من 34 فرعا (منها فرعين للحرفاء الأوائل في شارع محمد الخامس تونس والقنطاوي سوسة)، و5 مكاتب صرف (3 مكاتب بتونس ومكتب رابع بمطار النفيضة ومكتب خامس بمطار جربة جرجيس) وفرعين موجهين للشركات بسوسة وصفاقس.