إيمانا منه بالبعد المواطني و واجب خدمة المجتمع و المساهمة الفعّالة في المحافظة على البيئة من كلّ جوانبها يطلق بنك QNB تونس حملة تنظيف شاطئ بوجعفرو ذلك إعتبارا منه  أنّ حماية البيئة تمثل إحدى أهم التوجهات لمجموعة QNB، البنك الرّائد في منطقة الشرق الأوسط و افريقيا، إلى جانب اهتمامه بعدة مجالات، اجتماعية، ثقافية و اقتصادية باعتباره مؤسسة مواطنة مسؤولة تجاه محيطها.
وتتمثل هذه البادرة في مشاركة متطوّعين من موظفي بنك QNB تونس في حملة تنظيف شاطئ بوجعفر بسوسة مما يعكس مسؤولية والتزام البنك بالمحافظة على المحيط من خلال ترسيخ سلوك مسؤول و واعي تجاه البيئة لدى موظفيه من جهة، وهدفاً منه في رفع مستوى الوعي حول القضايا الاجتماعية المحلية وتعزيز  روح المشاركة الوطنية لتحسين المجتمع وخدمة احتياجاته من جهة أخرى . 
وتهدف هذه البادرة أيضا إلى تدعيم الروح الجماعيّة للموظفين المتطوّعين و إدماجهم في تنفيذ المشاريع الاجتماعية باعتبارهم جزءا لا يتجزّأ من مؤسسة مواطنة تقوم بواجبها تجاه المجتمع لتحقيق العيش الكريم و الرفاهة للمواطنين.
ولن تقتصر حملات التنظيف على إزالة النفايات المتواجدة بالشّواطئ فحسب، بل سيقوم المتطوعون من موظّفي البنك بفرزها ليتمّ تسليمها لاحقا قصد إعادة رسكلتها.
ينظم بنك QNB تونس هذه الحملات بالتنسيق والتعاون مع البلديات ووكالة حماية و تهيئة الشريط الساحلي مما يؤكد استعداد البنك الدائم للتفاعل مع السلطات الرسميّة والمجتمع المدني من أجل المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في تونس ونشر قيم التعاون الاجتماعي وبث روح المبادرة في شتى المجالات.
هذا، ويعبّر البنك عن إعتزازه بتنظيم مثل هذه المبادرات الاجتماعية وعن استعداده في بذل قصارى جهده من أجل ترسيخ فكرة المسؤولية الجماعيّة لدى المؤسسات والمجتمع المدني.
يذكر أن بنك QNB تونس يتواجد اليوم في 12 ولاية ولديه شبكة تتكون من 34 فرعا (منها فرعين للحرفاء الأوائل في شارع محمد الخامس تونس و القنطاوي سوسة)، و 5 مكاتب صرف (3 مكاتب بتونس و مكتب رابع بمطار النفيضة و مكتب خامس بمطار جربة جرجيس) و فرعين موجهين للشركات بسوسة و صفاقس.